"سياحة الزفاف" نمط تستهدفه مصر من السوق الهندي.. ورحلة تعريفية للمنظمين أكتوبر المقبل

 

مدير المكتب السياحي بالهند: هذا النوع يستقطب الأثرياء.. و10 ملايين حفلة تنظم سنويا

 

كتب- أكرم مدحت 

 

كشف إسماعيل عامر المستشار السياحي المصري بالهند أنه جاري الإعداد لتنفيذ رحلة تعريفية خلال النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل لعدد من أهم منظمي حفلات الزفاف الهنود بهدف تعريفهم بإمكانيات تنفيذها في مصر، خاصة وأن عددا من الدول المنافسة أصبحت تستقطب هذا النوع من السياحة الهندية، أبرزها تايلاند وسنغافورة وماليزيا والأردن.

 

وقال عامر في تصريحات صحفية له، إن الهند تشهد سنويا نحو 10 ملايين حفل زفاف، مما يجعل نمط سياحة الزفاف للأثرياء الهنود من أهم الأنماط القائدة في السوق الهندي.

 

وأشار إلى أنه تم التمهيد لتلك الرحلة من خلال تنفيذ حلقتين من برنامج تليفزيوني شهير بقناة ABP الهندية، بالاستعانة بممثل التليفزيون الهندي المعروف Karan Mehra، وزوجته الفنانة Nisha Rawal، وهو ما أبرزته أهم وسائل الإعلام الهندية وساعد على الترويج لمصر في أوساط الشباب والمقبلين على الزواج في الهند بشكل كبير عقب إذاعة البرنامج.

 

وأضاف أنه يجرى حاليا الإعداد لتنفيذ الجزء الثاني من البرنامج بمشاركة فنانين آخرين، في إطار خطة المكتب بالاستفادة من مشاهير الفن الهنود في العملية الترويجية للمقصد السياحي المصري.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح عامر أن المكتب السياحي المصري في مومباي يعمل تحت مظلة السفارة المصرية بالهند على إنجاز مشروعين هامين في مجال تطوير العلاقات الثقافية المصرية الهندية وهما مهرجان "مصر على ضفاف الجانجا"، الذي سيعقد لأول مرة بالهند، ليمثل واجهة الثقافة والفنون المصرية في الهند.

 

بالإضافة إلى مهرجان "سوراجكند" للحرف اليدوية الذي يقام في فبراير 2017، ويحضره أكثر من 1.5 مليون زائر هندي سنويا، وتشارك هيئة تنشيط السياحة فيه بجناح كبير هذا العام بصفة مصر دولة شريك في المعرض.

 

 

إقرأ أيضا:

انطلاق حملة الترويج السياحي في السوق الهندي خلال أيام للاستفادة من زيارة السيسي